شرح منصة آفا تريد وفتح حساب اسلامي

الصفحة الرئيسية

 

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في مدونتك مشاريع استثمارية

 حرصا منا دائمًا وابًدا علي إنارة طريقك بكل مايلزم لتغير حياتك لنحٌٍو أفضل ومستقبلٍ باهر ، ويقينًا منّا بأننا نقدم لك مايلزم لفتح مجال الاستثمار امامك نضع بين يديك استثمارا ناجحا موثوق فيه مع شركة رائدة في مجالها وموجودة منذ فترة علي الصعيد الدولي  بل وأيضًا العالمي؛ الا وهي منصة آفا تريد AvaTrade.

تعد منصة آفا تريدAvaTrade من المنصات الموثوقة في التداول الآلي ، عن طريقها يتم نقل صفقات المتداولين بشكل كامل

هل تعلم عزيزي الزائر بأن أنواع التجارة كثيرة ومتنوعة ، فيقوم البعض بالتجارة في العقارات، والبعض في السيارات، ويقوم صِنف آخر بالتجارة في أشياءٍ آخري مثل : الأسهم، السندات والأوراق المالية.

ولكن  تطورت التجارة العصرية في وقتنا المعاصر وقدمت لنا قدمت أنواعًا جديدة بل ولدي البعض تُعد غريبة  لم تكن موجودة في السابق أمثال تجارة العملات  بجميع أنواعها وأيضًا عقود الفروقات.

بل وتفننت في فرض رسوم التبييت  علي المتداولين إذا تجاوزت مدة عقودهم  24 ساعة ولم يقوموا بإغلاق تلك  الصفقات بل ويتم استيفاء رسوم عقد جديد،وذلك يحوي من الشكِ الكثير ؛وقد احدث خلاف في العالم الإسلامي حول تلك المسألة .حتي  ظهرذلك الحل الجذري لنزع الخلاف.وتُعد شركة آفاتريد هي  أحدى  الشركات المُثلي  في تطبيق ذلك الحل وكفاءة عاليه .عن طريق حساب اسلامي  بدون عمولة -التي هي محل الخلاف - تبييت للصفقات.ويٌسمي هذا النوع  من الحسابات بالحساب الاسلامي.

قُم بفتح حساب تداول إسلامي اليوم ولا تتردد مع منصة  AvaTrade من هنا  وقُم بالتمتع بامتيازات الوسيط الحائز على عدة جوائز محلي منها وعالمي. 

فهي تتيح لك عزيزي المتداول  سهولة ويسر الحركة خلال التداول عبر الإنترنت ليس ذلك فحسب بل وأيضًا تَسمح لك  بالدخول إلى أسواق "عقود الفروقات" ليس في وقت محدد بل على مدار الساعة طوال اليوم،هل هذا فحسب؟ بالطبع لا . بل وتمنحك أيضًا إمكانية تداول مجموعة  كبيرة بل ومتنوعة منها علي سبيل المثال لا الحصر :( الصكوك - الفوركس، والسلع، والأسهم، والسندات، وصناديق الاستثمار المتداولة، وخيارات العملات،) وغيرذلك؛

ويقوم بعض المتداولون باستخدام  التداول اليومي، بمعني إبقاء بعض  الصفقات مفتوحة لقليل من الوقت أو أكثر. 

ولكن توخي الحذر عزيزي المتداول ،فالبعض من المتداولون يقوموا بعمل صفقات ذات فترةً طويلة، مع الإبقاء علي  صفقاتهم الآخري مفتوحة لأكثر من 24 ساعة.

احذر عزيزي المتداول من شيء هام جدًا  فعندما تحتفظ بصفقتك مفتوحة طوال الليل ونؤكد علي تلك الكلمة طوال الليل  فستحتاج إلى دفع فوائد فعلية وذلك للتبييت؛

ما هو التبييت؟ التبيت هو استمرار الصفقة لأكثر من 24 ساعة وهنا يتم فرض رسوم إضافية على المتداول وتلك تٌسمى برسوم التبييت أو المبادلة.

ويُعد حساب التداول الإسلامي او حساب فوركس الاسلامي هو حساب قد صُمم خصيصًا لخدمة المتداول المسلم - منعا للربي-وقد حل الخلافات والإشكالات الشرعية التي هي متعلقه بعمولات تبييت الصفقات فقط.

حساب التداول الاسلامي لا يتطرق لشرعيه تداول السلع او شرعية التداول بشكل عام.

ولاحظ عزيزي المتداول بأنه قد تقع عليك المسؤلية الشرعية ،وان لم يكن ملما بالامور التشريعية فعليك اللجوء الى أهل  الفتاوي او استشارة رجال الدين المدركون للامور التشريعية المتعلقة بتلك المعاملات المالية الالكترونية المستحدثة.

وتلك الرسوم تقلل الربح وتٌحرَمه وذلك لما فيه في مخالفة لقواعد الشريعة الإسلامية.

 وهذا النوع من الفوائد يُعد ربا -والعياذ بالله- في شريعتنا الإسلامية. لذلك ، نضع بين يديك  الحسابًا الإسلامي لتقوم بإستخدمه -تحريًا للحلال، و المميز في تلك الحسابات بأنها تُبقي الصفقات مفتوحة لمدة 5 أيام وذلك  كحد أقصى مع مراعاة بأن ذلك دون دفع فوائد للتبييت. ولكن احذر وانتبه فالصفقات المفتوحة لمدة تزيد عن تلك ال5 أيام ستدفع الفوائد فاحرص علي تجنب ذلك.

وقد تختلف طرق كلا من البيع والشراء  وذلك باختلاف السلعة وأيضًا بإختلاف طريقة التبادل وليس ذلك فحسب بل كذلك بالمشروعية وهذا لما يخالط البيع والشراء من بعض أشكال الربي والأساليب الملتوية التي يقوم بها بعض المتداولون  للحصول علي الربح السريع، بصرف النظر عن المشروعية والمطابقة للشروط الشرعية .

القيام  بفتح حساب إسلامي ليس بتلك الصعوبة بل ينفَذ في 3 خطوات بسيطة:

1-التحقق من حسابك عن طريق إرسال جميع الوثائق المطلوبة منك وبشرط أن تكون حقيقية موثوقة .

2- أن تقوم بتمويل حسابك الحالي للتداول للمصداقية والتأكيد علي نية التعاقد الجدي.

3- التقدم بطلب الحصول على حساب إسلامي،  وذلك يعمل بموجب الشريعة الإسلامية.  وسيتم  إرسال الطلب للإدارة المختصة  بذلك علي المنصة لمراجعته ومن ثَم الموافقة عليه . ويُبَت في الطلبات  في غضون 1-2 يوم عمل نت قِبل المنصة.

نتطرق الآن للتحدث عن فوائد فتح ذلك  الحساب الإسلامي مع آفاتريد:

1-توفر لك مبدئيًا المنصة فريق للدعم ذو كفاءة عالية بعدة لغات وذلك على مدار الساعة.

2-يتم التخلص من رسوم التبييت على تلك  الصفقات التي قد تجاوزت 24 ساعة.

3-  يُمكنك  هذا الحساب علي المنصة من التداول بأضعاف رأس مالك الحقيقي الذي قد قمت بالعنل به.

4-تَمتع بسبريدات ثابتة وأيضًا منخفضة للغاية بل وخالية من العمولات .

5- تتناسب الحسابا ت للجميع مع تطبيقات للأجهزة الذكية بكافة أنواعها .

6-خلو الحساب من أي فوائد ربوية.

7-لا يوجد هناك  أي تأجيل في اخذ الصفقات، أو العقود.

وبذلك تُعتبر شركة آفاتريد من الشركات الفريدة التي قدمت حل جزئي للمتداول المسلم حتي تُتيح له أن يستخدم هذا الحساب.

ملاحظه**

---------

 أزواج العملات الأجنبية (ZAR, TRY, RUB, MXN) غير متوفرة في الحسابات الإسلامية؛

و لكي تتمكن من ألتداول على تلك الأزواج، يجب عليك التخلي عن الحساب الإسلامي.

هذا ما لدينا وكل ما يخص شركةافا تريد.

ففي النهاية نرجح لك عزيزي الزائر تلك المنصة وبقوة .

لا تنسي عزيزي الزائر إذا واجهتك أي مشكلة لا تتردد في التواصل معنا من خلال رسائل المدونة أو عن طريق التلجرام .

دمتم في أمان الله

للحصول علي برنامج كنفا لجهازك من هنا

للاستمتاع بتطبيق الآلة الحاسبة كاسيو بطريقة مجانية من هنا

google-playkhamsatmostaqltradent